الرضاعة الطبيعية للطفل تحقق مستقبل مشرق

الاسرة والمجتمع - الاطفال

الرضاعة الطبيعية للطفل تحقق مستقبل مشرق

ثبت علميا أن الأطفال الذين يتغذون على لبن الأم أكثر من ستة أشهر يكونون أقل عرضة للمشاكل الصحية والنفسية التى يمكن أن يواجهها الطفل مستقبلا .
وفى دراسة اجراها معهد "تيليثون لابحاث صحة الاطفال في بيرث على مجموعة من المواليد الجدد فتبين أن الأطفال الذين يرضعون من ثدى الأم يكونون أكثر إرتباطا بالأم وهذا يدل على مؤشرات صحية لهم فيمابعد .

وتشير الدراسة إلى أن الامهات اللاتي ارضعن اطفالهن من الثدي اقل من ستة اشهر كن اصغر سنا واقل تعليما واكثر فقرا وأكثر توترا ويميلون فى الغالب إلى العدوانيةو كن أيضا أكثر احتمالا أن يكن من المدخنات مقارنة مع الامهات اللاتي أرضعن اطفالهن فترة أطول.

وتتعرض الامهات ايضا للاصابة باحباط ما بعد الولادة وأطفالهن أكثر عرضة لمشكلات في النمو.

Addthis

دخول الاعضاء

يوجد حاليا 35 زوار  المتواجدون الآن بالموقع