الاخبار - سياسة
مخاطر حول تناول اللحوم الحمراء جيدة الطهى
يؤدى الإكثار من تناول اللحوم الحمراء وخاصة إذا كانت جيدة الطهى للإصابة بسرطان المثانة , وذلك طبقا لما ذكرته الدراسة التى قام بها فريق من الباحثيين من مركز " إم.دي أندرسون " لأمراض السرطان التابع لجامعة تكساس الأمريكية .
وأوضحت الدراسة ان طهى اللحوم وخاصة عند درجة حرارة 220 يساعد فى تكون مادة `"الأمينات الأروماتية متعددة الحلقات" , والتي تسبب السرطان .
وشملت الدراسة 884 مريضا بسرطان المثانة بالإضافة إلى 878 شخصا أصحاء , وأخذ الباحثون في الاعتبار على أعمارهم , وزكزت الدراسة على كميات اللحوم التى يتناولونها خلال ثلاث سنوات .
وخلصت الدراسة أن المجموعة التى تكثر من تناول اللحوم أكثر عرضة للإصابة بسرطان المثانة بواقع الضعف.
وأيضا فإن الأشخاص الذين يكثرون من تناول اللحوم جيدة الطهى هم أكثر عرضة عن غيرهم الذين يتناولونها نصف مطهية.
التعليقات (0)

أضف تعليق
دخول الاعضاء
يوجد حاليا 34 زوار المتواجدون الآن بالموقع



